• طرابلس، الثلاثاء 6 فبراير 2024 ميلادية.

برعاية رئيس الهيئة العامة للمعلومات المهندس عبدالباسط سالم الباعور، نظمت الهيئة، اليوم الثلاثاء، محاضرة علمية حول التجربة التونسية في ميدان استراتيجية الاتصالات والمعلومات، ألقاها عالم الكمبيوتر التونسي الأستاذ الجامعي البارز الدكتور فاروق كمون، أستاذ علوم الكمبيوتر في المدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية بجامعة منوبة بتونس، وذلك بحضور رئيس الهيئة المهندس عبد الباسط سالم الباعور، ورئيس الهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات المهندس صلاح التبيني، وبمشاركة ثلة رفيعة المستوى من الخبراء والمهندسين والمختصين والمسئولين من الهيئة العامة للمعلومات، والهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات، والهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية.

وقد استهلت المحاضرة بكلمة للمهندس عبد الباسط سالم الباعور، رحب فيها بعالم الكمبيوتر التونسي الدكتور فاروق كمون، وبضيوف الهيئة وبالحاضرين.

وسلطت المحاضرة الضوء على التجربة التونسية في ميدان استراتيجية الاتصالات والمعلومات، وتحديداً فيما يخص الحوكمة والتطبيقات والتشريعات.

وتناولت المحاضرة، وبتحليل عميق، دعائم نجاح التجربة التونسية بالنسبة للتحول الإلكتروني في القطاع الحكومي، واستراتيجيتها بالنسبة للخدمات الإلكترونية.

ويأتي تنظيم هذه المحاضرة في إطار حرص الهيئة على الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية في عملية رسم السياسات والتوجهات المستقبلية المتعلقة بتطوير قطاع المعلومات الوطني، وتوظيفها في هذا الشأن.

وأكدت المحاضرة على دور الهيئة الريادي ضمن ديناميكية التعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة، في دعم الجهود المبذولة للنهوض بقطاع المعلومات الوطني وتطويره في سياق التنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة