• طرابلس، الثلاثاء 9 مايو 2023 ميلادية.

أكد مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات بالهيئة العامة للمعلومات، المهندس عادل جمعة التومي، أن الهيئة شرعت في تطبيق السياسة الوطنية لحوكمة البيانات الحكومية في كافة الجهات الحكومية بالدولة بمختلف مكوناتها وتبعياتها، وذلك بالتنسيق مع مراكز المعلومات والتوثيق القطاعية.

وقال إن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الهيئة على خلق بيئة معلوماتية متكاملة هدفها تقديم خدمات ذات جودة عالية للمواطنين، ودعم متخذي القرارات، وتحسين قدرة الجهات الحكومية على التعامل مع البيانات بشكل جيد، والاستفادة القصوى من البيانات باعتبارها جزاءً مهماً من الأصول الوطنية.

جاء ذلك في كلمة له خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الثلاثاء مع مدير عام مركز المعلومات والتوثيق التابع لوزارة السياحة والصناعات التقليدية المهندس أسامة فرج الخبولي، بحضور المهندس توفيق نجم الدين رئيس قسم مصادر البيانات بالهيئة، وعدد من مديري الإدارات بالمركز، حيث نوقش خلال هذا اللقاء العديد من الموضوعات، من أهمها استعراض خطة عمل الهيئة لتطبيق السياسية الوطنية لحوكمة البيانات الحكومية ومدى أهميتها على المستوى الوطني، وأثر هذه السياسة على حوكمة البيانات داخل المؤسسات الحكومية في دولة ليبيا بصفة عامة، وفي وزارة السياحة والصناعات التقليدية بصفة خاصة.

كما أكد المهندس التومي أهمية الدليل الوطني للبيانات الحكومية وتوظيفه في إنشاء دليل مدخلات ومخرجات النظام الوطني للمعلومات التي تعمل الهيئة على إعداده. جدير بالذكر أن الهيئة، وبصفتها الجهة التنظيمية للمعلومات والبيانات، كانت قد أطلقت هذا العام مجموعة سياسات واستراتيجيات تعزز استخدام البيانات وتبادل المعلومات

التعليقات مغلقة