• طرابلس، الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 ميلادية.

أكد رئيس الهيئة العامة للمعلومات المهندس عبد الباسط سالم الباعور أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات بالدولة الليبية، إلى جانب الاستفادة المثلى من الكفاءات والخبرات الوطنية، وذلك لوضع رؤية طموحة لبناء مستقبل مزدهر يعتمد على التحول الرقمي والخدمات الرقمية.

جاء ذلك في سياق إطلاق الهيئة العامة للمعلومات أولى ورش العمل التي تنظمها بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، وذلك في إطار المشروع المشترك بينهما لوضع وتطوير وتفعيل مسودة الأجندة الوطنية للتنمية الرقمية المقترحة لدولة ليبيا.

وقد انطلقت أولى ورش العمل، اليوم الثلاثاء، في مقر الهيئة كورشة عمل تشاورية، ركزت على العملية التشاورية مع كافة الجهات الوطنية المعنية بمبادرة الأجندة المقترحة، وذلك للاستماع إلى آرائهم والأخذ بمقترحاتهم في صياغة مسودة الأجندة الوطنية للتنمية الرقمية المقترحة لدولة ليبيا في شكلها النهائي.

وستتضمن أعمال ورش العمل ما بعد التشاور، دراسة وتقييم أثر الآراء والمقترحات في تطوير الأجندة المقترحة وتحسينها.

وتعد الوثيقة الوطنية للتنمية الرقمية مبادرة وطنية تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من خلال الاستفادة الكاملة من تقنية المعلومات والاتصالات واستثمار قدرات الدولة.

وتعمل الوثيقة الوطنية للتنمية الرقمية على تعزيز القدرات الرقمية للمؤسسات العامة والخاصة والشركات لتحقيق نمو اقتصادي قوي وبناء مستقبل واعد للدولة مشرق ومستدام، وتعزيز الابتكار في كافة المجالات، وإتاحة الفرص الواسعة أمام الشباب الطموح لتنمية قدراته واكتساب مهارات جديدة في مجال تقنية المعلومات الرقمية، والإسهام في تتنميه قطاع المعلومات، ودعم مسيرة التحول الرقمي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في دولة ليبيا.

التعليقات مغلقة