• طرابلس، الإثنين 2 سبتمبر 2024 ميلادية.

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات ورشة العمل (من عودة الحياة إلى وطن واعد ـ أمن ـ استقرارـ تنمية)، التي تنظمها قوة التدخل والسيطرة، بالشراكة مع الهيئة العامة للمعلومات، والعديد من المؤسسات والمراكز ذات العلاقة.

ويمثل الهيئة خلال هذه الورشة، والتي تستمر فعالياتها على مدى يومين، المهندس عادل جمعة التومي، مدير مكتب الخبراء، والدكتور عبد الرؤوف البيباص مستشار المعلوماتية.

وتضمنت ورقة الهيئة العلمية التي قدمها المهندس عادل التومي في الجلسة العلمية الأولى للورشة تحت عنوان (التحول الرقمي ودوره في المؤسسات الأمنية)، أهمية التحول الرقمي والتحديث والتطوير التقني لجميع القطاعات الأمنية واستخدام التقنية الحديثة كهدف استراتيجي في شتى المجالات الأمنية، وربط القطاعات الأمنية بأحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

وتضم الورشة العديد من المحاور منها قوة التدخل والسيطرة بين الاستراتيجيات والتكامل المؤسسي، التحول الرقمي للمؤسسات الأمنية ودوره في تحقيق الأمن والاستقرار، التدريب ودوره في تحسين الأداء، المؤسسة الأمنية وتقييمها، تفعيل الضوابط الأمنية لتحقيق وإرساء دعائم العدالة الجنائية.

التعليقات مغلقة