• طرابلس، الثلاثاء 16 يوليو 2024 ميلادية.

استضافت الهيئة العامة للمعلومات، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً ضم فريق مختبر الابتكار الرقمي الليبي ونائب مدير عام مصلحة الضرائب ومسئولين ومختصين من المصلحة ومدير عام مركز المعلومات والتوثيق بوزارة المالية ونائب مدير مؤسسة خبراء فرنسا بليبيا.

وتناول الاجتماع أبرز الملامح الرئيسية لمختبر الابتكار الرقمي الليبي والتعريف بكيفية احتضان الأفكار والابتكارات في مجال التحول الرقمي، إلى جانب مناقشة التنسيق لاعداد هاكثون خلال الفتره القادمة لتطوير أساليب التحصيل الحكومي الالكتروني بالشراكه مع اصحاب المصلحة لاحتضان الممارسات المثلى والأفكار والابتكارات التي يمكن تطبيقها في أليات السداد الإلكتروني لتحصيل قيمة الضريبة.

ويأتي هذا الاجتماع استمراراً لجهود الهيئة الرامية إلى توطيد وترسيخ جسور التواصل الفعال مع المؤسسات الليبية، للوقوف على السبل المثلى لتحفيز الابتكار والإبداع في مجالات التحول الرقمي.

ومن الجدير بالذكر أن مختبر الابتكار الرقمي الليبي مبادرة مبتكرة ينضوي تنفيذها تحت مظلة الشراكة بين الهيئة العامة للمعلومات وعدد من المؤسسات الليبية ومؤسسة خبراء فرنسا، وهو جزء من مشروع E-nable الممول من الاتحاد الأوروبي.

التعليقات مغلقة